طرق الربح من الانترنت الحقيقية و المضمونة 2024 حسب تجربتي

يحلم الكثيرون بتحقيق أرباح من خلال الإنترنت؛ حيث تتوارى في أذهانهم صورة امتلاك مشروع إلكتروني مُربح يحقق المليون والاستمتاع بالرفاهية المادية التي يوفرها، مما يتيح لهم التمتع بوقت أطول مع الأسرة والأصحاب. بينما قد يبدو هذا السيناريو وكأنه حلم بعيد المنال للبعض، إلا أنه بالفعل واقع يعيشه الكثير من الأشخاص في شتى بقاع الأرض، إذ يحققون عبر الشبكة العنكبوتية أرباحاً تقدر بالآلاف، أو حتى الملايين من الدولارات.

سواء كان الشخص يمر بفترة بطالة ويسعى لإيجاد وسيلة لكسب المال عبر الإنترنت، أو كان يعمل بشكل دائم ويبحث عن زيادة في الدخل، فإن الشبكة العالمية تحوي العديد من الخيارات المناسبة. هذا الموضوع هو محور نقاشنا في مقالنا لهذا اليوم حيث سنتناول أساليب كسب المال من الإنترنت للأشخاص الجدد في هذا المجال بطرق بسيطة وسهلة يمكن الشروع في تطبيقها فورًا.

أهم طرق الربح من الإنترنت

ونحن الآن نعرض عليك أبرز الوسائل لتحقيق الأرباح عبر الإنترنت والتي تستطيع أن تستثمرها لصالحك:

هل أنت مهتم بكسب مدخول إضافي دون الحاجة لمغادرة منزلك؟ تعلّم طرق العمل الحر بالتفصيل وخطوة تلو الأخرى، واستكشف الطرق الخفية لتحقيق الأرباح عبر الشبكة العالمية من خلال التسجيل في دورة تدريبية شاملة مقدمة من منصة فرصة.

تحولت شبكة الإنترنت في عصرنا الحالي إلى مساحة مليئة بالإمكانيات سواء في المجال التعليمي، المهني، أو في جني الأرباح. كما أن سوق العمل لم يعد مقتصرًا على النطاق المحلي بل توسع ليشمل النطاق العالمي، حيث يمكنك العثور على فرصتك المثالية مهما كان موقعك الجغرافي. اليوم، مصدر دخلك لا يعتمد فقط على الدولة التي تقيم فيها، فأصبح بإمكانك توليد دخل مادي من أي مقر في العالم، وإليك بعض الوسائل لكسب المال عبر الإنترنت:

1- إعلانات جوجل Google AdSense

من المحتمل أن الإعلانات التابعة لجوجل قد لفتت نظرك في العديد من الصفحات التي قمت بتصفحها على الإنترنت. ورغم أنها قد تسبب لك بعض الإزعاج، إلا أن وجودها يعود إلى دوافع مقنعة. السبب وراء هذا يعود إلى كون هذه الإعلانات يمكن أن تُشكل مصدراً بارزاً للإيرادات عبر الإنترنت، خاصة إذا كان الموقع الإلكتروني يتمتع بأعداد كبيرة من الزوار.

يُعدّ Google AdSense من الأدوات المبهرة بدرجة كبيرة بفضل سهولة إعداده وتثبيته. إذا كان لديك مدونة إلكترونية أو أي نوع من المواقع الإلكترونية، فقط قُم بإنشاء حساب مجاني في Google AdSense، ثم ستحصل على كود معين تقوم بإدراجه ضمن صفحات موقعك. هذا الكود يمنح جوجل الفرصة لرصد ومتابعة عدد المشاهدات والزائرين لصفحتك، وعلى أساسه يتم احتساب أرباحك من الإعلانات التي يتم عرضها هناك. فإذا كنت تمتلك بالفعل موقعًا إلكترونيًا، فإن هذا الإجراء لن يتطلب منك مجهودًا كبيرًا.

اعلانات قوقل ادسنس

 

ما قيمة ما ستربحه من إعلانات جوجل؟

تتفاوت العائدات التي يمكن تحقيقها من إعلانات جوجل، ويمكن أن تبلغ الأرباح حتى خمسة آلاف دولار في الشهر أو ربما أكثر، وأحياناً تكون أقل. تتوقف هذه الإيرادات على مجموعة من العوامل الرئيسية.

  • جودة الإعلانات المعروضة على صفحاتك الإلكترونية: بإمكانك من خلال استخدام خدمة أدسنس للمحتوى أن تختار نوعية الإعلانات التي يُكافأ عليها مالياً عند النقر عليها أو مشاهدتها من قبل الزوار. كل هذه الإعلانات تشارك في مزايدة للحصول على مكان العرض، حيث يقوم برنامج جوجل بشكل آلي باختيار الإعلانات التي يقدم أصحابها أعلى مبلغ مدفوع مع التأكيد على توفير تجربة ممتعة للمستخدمين.
  • تتفاوت تكاليف الإعلانات كما تظهر: ليس هناك نسق واحد لتحديد أسعار الإعلانات، ولهذا تؤثر عناصر كالتعديلات في ميزانيات الإعلانين، العناصر الخاصة بمحتواك، بالإضافة إلى الإعلانات التي يفضل الزوار الضغط عليها، على تباين مكاسبك، وقد تختلف هذه المكاسب من يوم لآخر.
  • كلما ارتفع عدد الإعلانات التي تُعرض في الموقع الإلكتروني، تزداد نسبة الأرباح المحققة من ورائها.

موقع neobux ربح المال من الإعلانات اكسب 150 دولار شهرياً

 

2- تسويق الشركاء أو التسويق عبر الشراكة.

إحدى الوسائل الرئيسية لتحقيق الأرباح عبر الشبكة العالمية، فوفقاً لدراسة أُجْرِيَت مؤخراً، تُظهر أن نسبة الـ20% من القائمين على الترويج للعلامات التجارية يعتبرون أن الإعلانات المعتمدة على العمولة تُمثل أفضل قنوات الدعاية الناجحة لهم.

إن كنت تحوز على ويب سايت خاصّ بك أو تخطط لإنشاء واحد، فلا تتوانى عن اغتنام فرصة جني الأموال من الشبكة العنكبوتية عبر وسيلة تُعرف باسم الترويج عبر العمولات، وهو ما يُشار إليه بمصطلح Affiliate Marketing. هذا الأسلوب يتيح لك إمكانية بناء تعاونيات مع علامات تجارية دولية ومحلية أو مؤسسات تقدم خدمات تلائم محتوى موقعك الإلكتروني، بغية الإشارة إلى منتجاتها أو التحدث عنها ضمن منبرك الإلكتروني عبر رمز ترويجي خاص تناله بمجرد الاشتراك في أحد برامج التسويق المرتكزة على العمولة.

في كل مرة يستخدم شخص ما هذا الرمز عندما يقوم بشراء منتج أو خدمة معينة، تكون أنت مستحقاً لجزء من العائدات.

تقدم الكثير من المؤسسات خدمات الترويج بنظام العمولة، مما يتيح لك الفرصة لانتقاء الخيار الأمثل الذي يتلاءم معك. ولكن، يجب أن تكون على يقين من أن هذا الاختيار يتسق ويتماشى مع النصوص والمواد التي تقدمها عبر موقعك الإلكتروني أو صفحتك الشخصية.

 

3- تقديم الاستشارات Consulting

يمثل توفير الاستشارات الإلكترونية أسلوبًا آخر لتحصيل الأرباح من الشبكة العنكبوتية. إذا كنت متمرسًا في ميدان محدد، من الممكن أن تجد أفرادًا يرغبون في أن يؤدوا أجرًا مقابل الحصول على نصائح تخص أهدافهم الشخصية وتطلعاتهم المهنية.

قد تعتقد أنّ خبرتك ليست كافية لتقديم النصائح لكبرى الشركات، ولكن ستُفاجأ بعدد الأشخاص الذين يسعون وراء الاستشارات في ميدان تخصصك أو في مجال معرفتك.

إذا كان لديك اهتمام بهذا الميدان، يُمكنك اتخاذ خطوتك الأولى بإنشاء حساب بدون مقابل على موقع Clarity.fm الذي يُوفر لك فرصة توفير الاستشارات في شتى المجالات الحياتية والحصول على تعويض مالي مقابل خدماتك.

4- الدورات عبر الإنترنت

تتماثل الدورات التعليمية الإلكترونية مع جلسات الاستشارة في أن كلاهما يستند إلى الاستفادة من مهارات أو تجارب محددة. بيد أنّ الاستشارات تقدم على نحو فردي، بينما تتاح الدورات الإلكترونية لعدد أكبر من الأفراد.

 

يمكنك أن توفر دورات تعليمية عن طريق الإنترنت في أي ميدان تفكر فيه، سواء كانت دورات الطهي، أو تلك الخاصة بمجال التسويق والأعمال، وصولًا إلى علوم الفيزياء الكوانتية والدراسات الفلكية. بإمكانك بالفعل تحويل أي خبرة أو معلومات تمتلكها إلى دورة تعليمية على الإنترنت يمكن أن توفر لك مصدر دخل إضافي.

 

5- الدروب شيبينغ Drop Shipping

في الفترة الأخيرة، نشهد ارتفاعًا في الاهتمام باستخدام هذه الاستراتيجية لجني الأرباح عبر الانترنت. إذ تعد هذه الوسيلة من وسائل البيع بالتجزئة التي لا تتطلب من المرء أن ينفق أموالاً في تأسيس متجر فعلي أو تدشين موقع الكتروني متخصص في التجارة. بل يمكن البدء بها عبر استخدام صفحة شخصية على منصات مثل الفيسبوك أو الانستقرام.

بواسطة نموذج الـ دروب شيبينج، لا حاجة لأن تخزن المنتجات في المخازن الخاصة بك، بل يمكنك أن تقوم بشراء المنتج من مزود خارجي ومن ثم توجيهه مباشرةً نحو الزبون.

اكتسب معلومات أكثر: نظرة عامة على عالم التجارة الإلكترونية بما في ذلك تعريفها، التصنيفات المختلفة لها، والخصائص المتميزة التي تقدمها.

دروب شوبينغ

6- المقالات المروجة بالدعم المالي

إليك أسلوبًا بديلاً لجني الأرباح عبر الشبكة العنكبوتية. إذا كان لديك موقع إلكتروني خاص بك أو تتمتع بقاعدة جماهيرية ضخمة على منصات التواصل الاجتماعي، فإن هذه الاستراتيجية قد تكون المناسبة لك لكسب المال من الإنترنت. فما هي آلية عمل هذا الأسلوب؟

بشكل مبسط، تأمل المؤسسات العملاقة في نشر سلعها بالاستعانة بأصحاب النفوذ على منصات الإعلام الاجتماعي ومن يمتلكون مواقع إلكترونية كبيرة ليقوموا بالتسويق لهذه السلع، سواء عبر كتابة المقالات عنها أو الحديث عنها مباشرة مقابل مكافأة مادية، أو منحهم نماذج مجانية من تلك السلع أو الخدمات كتحفيز لهم.

 

7- تصميم المنتجات وتسويقها مع  Merch by Amazon

إذا كنت تسعى لاكتشاف طرق تحقيق الدخل عبر الإنترنت للأشخاص الجدد في هذا المجال، فالعلم بأن عملية التصميم والتسويق على موقع أمازون لا تتطلب منك أن تكون رساماً محترفاً أو مصمماً ذا خيال واسع. بإمكانك استغلال هذا المسار لتوليد دخل جانبي بسهولة.

كل ما هو مطلوب منك هو إنشاء حساب شخصي على منصة Merch by Amazon ومن ثم تقديم تصاميمك وأعمالك الفنية، حتى وإن كانت غير معقدة، بعدها تقوم بتحديد السعر المناسب لها، وهذا كل شيء!

سيقوم الموقع الإلكتروني بإنجاز الخطوات المتبقية، حيث سيتم قيامك بطباعة التصميم الذي أعددته على تشكيلة من القمصان ذات الألوان المتنوعة، ومن ثم يتم عرضها للتسويق عبر متجر أمازون الشهير. بعد ذلك، ستتقاضى الأرباح المتأتية من مبيعات هذه القمصان، بعد خصم نسبة محددة منها كتكاليف خدمة يستحقها الموقع.

إليك المعلومات الإضافية: كافة التفاصيل التي ترغب في معرفتها حول التصميم وعملية البيع من خلال أمازون | منتجات أمازون الترويجية.

8- اليوتيوب Youtube

سمح موقع يوتيوب للكثير من المستخدمين بجني الأموال من خلال استخدامه، إذ تنوعت القنوات المتاحة عليه في شتى الفئات والموضوعات، والتي بإمكان مالكيها تحصيل أرباح من وراء الفيديوهات التي ينشرونها، شرط أن تلقى تلك الفيديوهات نسب مشاهدة كبيرة.

بناءً على المعلومات التي أصدرتها صحيفة فوربس العالمية، تبيَّن أن إجمالي الأرباح التي جنتها القنوات العشر الأولى في موقع يوتيوب قد وصلت إلى مائة وسبعة وعشرين مليون دولار أمريكي خلال العام. من بين أصحاب تلك القنوات، استطاع لاعب فيديو محترف يُعرف بDanTDM أن يحصد أرباحاً تُقدر بستة عشر ونصف مليون دولار.

من الممكن أن يكون من الصعب في البداية تحقيق مكاسب ضخمة، ولكن تظل منصة اليوتيوب وسيلة ترفيهية وجذابة لكسب دخل إضافي.

 

الربح من اليوتيوب

 

9- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني الخاص

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخراً بأن نسبة 65٪ من المستخدمين قد يقومون بدفع مبالغ مالية للحصول على المحتويات الرقمية أو تحميلها من الإنترنت، لذلك، إنشاء موقع إلكتروني يقدم محتوى ذو قيمة ومطلوب يمكن أن يساهم في جلب دخل إضافي لك. يُمكن الاستفادة من عدّة موارد متوفرة على الإنترنت لإنشاء موقعك الخاص، وتشمل هذه الموارد كلًا من أسماء النطاقات، قوالب المواقع، والتصاميم المختلفة.

بمجرد أن يصير موقعك مهيأً لاستقبال الزائرين بمحتوى موافق، سارع إلى إنشاء حساب على Google Adsense، الذي تحدثنا عنه مسبقًا في أول المقال، لكي تتمكن من جني الأرباح عبر الإنترنت من خلال هذا الموقع.

 

10- بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل

إذا كانت كتابة الكتب من الأنشطة التي تستمتع بها، يمكنك بسهولة تحويل هذا الشغف إلى وسيلة لكسب المال عبر الإنترنت! لم يعد من الضروري أن تبذل جهوداً مضنية في البحث عن دور نشر توافق على توزيع مؤلفاتك، أو أن تضطر لدفع تكاليف باهظة من أجل نشر كتابك، أو أن ترضى بنشره بدون الحصول على أي مردود مالي.

سيمكّنك أمازون كيندل من نشر أعمالك بمفردك، بحيث يمكنك إصدارها على هيئة كتب إلكترونية أو مطبوعة تقرأها أعداد هائلة من القراء في أرجاء المعمورة.

ليس ذلك فحسب، بل تستطيع أيضاً تحقيق حصة تصل إلى 70% من العائدات المالية لأرباحك باعتبارك المالك للحقوق الفكرية لأعمالك.

 

11- ابدأ مدونتك الخاصة

كتابة المدونات عبر الإنترنت تعتبر من بين أولى الوسائل لتحقيق الأرباح على الشبكة العنكبوتية. في الغالب، يقدم الأشخاص الذين يعشقون فن الكتابة على تأسيس مدوناتهم الشخصية مركزين على فئة أو قطاع معين، مثل تطوير القدرات الشخصية أو عالم السيارات أو رحلات السفر أو فن الطبخ وغير ذلك.

تستطيع تأسيس مدونتك الشخصية عبر استخدام عدة منصات متنوعة، تتراوح من Shopify حتى WordPress.

لتكتسب معرفة بالخطوات اللازمة لإنشاء مدونتك الشخصية وكيفية الربح منها، يمكنك قراءة المقال الشامل من خلال زيارة الوصلة أدناه:

 

12- الترجمة عبر الإنترنت

إحدى الوسائل لتحقيق الأرباح من الشبكة العنكبوتية تكمن في العمل بمجال الترجمة الإلكترونية. يعتبر هذا النطاق من الأعمال واحد من الميادين التي لا تنال استحساناً وعناية كافية في الزمن الراهن.

إذا كنت ملماً بأكثر من لغة واحدة، فيمكنك اغتنام فرصة ممتازة لتحقيق دخل مادي عبر الشبكة العنكبوتية من خلال عرض خدماتك في مجال الترجمة.

في البداية، من الضروري أن تقوم بتقديم دليل على مهارتك في الترجمة، إمّا عبر حصولك على شهادة أكاديمية أو من خلال المشاركة في اختبارات ترجمة مُعَدّة على الإنترنت. ولكن، عندما تُبني لنفسك سُمعة طيبة في هذا المجال، ستجد أنك تبدأ في تحقيق دخل كبير من عملك في مجال الترجمة.

 

13- تداول الأسهم

يمكنك جني الأرباح المادية عبر الويب بوتيرة سريعة عن طريق وضع الأموال في الأسهم. لكن من الجدير بالذكر أن التعامل بالأسهم يحمل في طياته مغامرات محفوفة بالمخاطر.

إذا كنت تفتقر إلى الخبرة في هذا الميدان، فقد يكون من الحكمة أن تتأنى قبل أن تتخذ هذا المسار لتحقيق الدخل.

يمكنك كذلك الاستفسار حول الخطط المالية المتاحة من خلال شركتك والتحقق من فرص الاستثمار في أسهمها، حيث تعد هذه الآلية أكثر استقرارًا وأقل احتواءً على المخاطر.

يمكنك كذلك الإطلاع على الدليل المفصل حول تجارة الأسهم الخاص بالمبتدئين، المتوفر الآن على منصة التعليم.

تعرف ما هو الفوركس

 

14-بيع التصاميم عبر الإنترنت

هل تعمل في تصميم الجرافيك؟ أو قد تكون تتمتع بموهبة الرسم والتصميم كنشاط ترفيهي …

بغض النظر عن الإجابة، يمكنك توظيف هذه القدرة لتحقيق دخل مادي عبر الإنترنت. لكن كيف يتسنى ذلك؟

في الحقيقة هناك العديد من الأساليب التي يمكنك استخدامها، حيث يمكن أن تنشئ مشروعك التجاري الشخصي وتسوق لتصاميمك من خلال تقديمها على منتجات متنوعة مثل الأقداح، ميداليات المفاتيح، قمصان الـتي-شيرت وغيرها.

يمكنك أيضاً أن تعرض التصاميم التي قمت بإنشائها للبيع من خلال منصات مخصصة لذلك مثل منصة 99Designs وBigstock وغيرها الكثير. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك العمل بشكل مستقل مع مجموعة من الزبائن من مختلف أنحاء العالم.

ها هي معلومات إضافية: مفاهيم الألوان واستخداماتها في عالم التصميم. ما الذي ترمز إليه الألوان في عالم التصميم الجرافيكي؟

هذه نظرة عامة على بعض الطرق المتاحة لتجني الأرباح من الشبكة العالمية (تحصيل المال عبر الإنترنت). لكن، تلك الطرق ليست الطرق الوحيدة، فبإمكانك في الواقع تحويل أي فكرة تخطر ببالك، مهما كانت قد تبدو تافهة، إلى وسيلة لربح المال وكسب دخل إضافي عبر الإنترنت. ما يظهر لك تافهاً قد يعتبره آخرون بالغ الأهمية ويستعدون لدفع مبالغ كبيرة من أجله.

 

الاسائلة الشائعة حول الربح من الانترنت

ما هي المواقع التي تربح منها المال؟

​هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن الموقع موثوق به، مثل:

يُعتبر موقع خمسات واحدًا من أبرز المواقع العربية للربح من الإنترنت. يشمل القائمة مواقع مثل مستقل، فريلانسر، أبورك، وفريلانسر. بالإضافة إلى تطبيقات مثل InboxDollars، MyPoints، و Foap. تحتوي القائمة على عناصر أخرى أيضًا.

ما هي التطبيقات التي تربح المال؟

راكوتين – واحد من أفضل تطبيقات الحصول على المال من الإنترنت من خلال استرداد النقود من عمليات الشراء عبر الإنترنت.
أبورك هو واحد من أفضل التطبيقات لكسب المال عبر الإنترنت من خلال العمل الحر.
FOAP – واحد من أفضل التطبيقات لكسب الأموال عبر الإنترنت للمصورين ومنتجي الفيديو.

من اين ابدا الربح من الانترنت؟

كيف يمكن للمبتدئين كسب المال عبر الإنترنت؟

بدء العمل في مجال دروب شيبينج يُعَد واحدًا من أسهل الأعمال التجارية التي يمكن الببء بها عبر الإنترنت. يمكنك بيع نطاقات الإنترنت، التقاط الصور وجني الأموال، بيع تصميماتك على الإنترنت، واستثمار في الأسهم.

كيف احصل على المال وانا في المنزل؟

أهم طرق كسب المال من المنزل

إنشاء مدونة عبر الإنترنت إقامة نشاط تجاري عبر الإنترنت العمل كمستقل أو حر مهني تدريس دروس خصوصية بيع خطط دراسية رعاية الحيوانات الأليفة مربية أطفال منزلية تصميم منتجات ورقية وطباعتها

 

المصادر: forbes، support.google ,فرصة

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد