أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

السؤال يأتي مرات قبل أن يكون حتى في أذهانهم هو الرغبة في بدء رحلتهم في التجارة عبر الإنترنت. والحقيقة هي أن الموضوع معقد ومعقد ومتشابك إلى حد كبير ويجيب على “من هو الأفضل؟” ” سيكون فيما يتعلق ضخمة . على سبيل المثال قرار خيار التداول الثابت يتوقف على جوانب عديدة، بما في ذلك البلد الذي تعيش فيه، وحجم الاستثمار الخاص بك، فضلا عن خبرتك واستعدادك لتحمل المخاطر. عليك أيضا أن تقرر ما إذا كنت ترغب في تداول المشتقات المالية، مثل عقود الفروقات، أو الاستثمار المباشر في الأصول التقليدية مثل الأسهم الأمريكية.

مفهوم ” الشركات التجارية المرخصة ” يعتمد على موقع عملك والأهداف الاستثمارية التي حددتها. على سبيل المثال، تقتصر الشركات المعتمدة في سوق الفوركس في المملكة العربية السعودية على عدد قليل من البنوك وتوفر شروطا للمتداولين غير المناسبين.

أفضل منظمات المراقبة في العالم

قبل الدخول في تفاصيل هذه المسألة سنتحدث عن المشهد التنظيمي بشكل عام والتي هي هيئات الرقابة الأكثر فعالية في العالم. كما أن تسجيل هيئة تنظيمية ذات سمعة طيبة سيضمن حقوق المستثمرين في حالة حدوث أي نزاعات أو مطالبات أو حتى فشل الوسيط. بالإضافة إلى ذلك ، يشترط أن يكون لدى الشركة تراخيص قوية للشركات التجارية يتطلب منها الالتزام بأفضل الممارسات وحماية الحقوق والمصالح وكذلك الأموال الخاصة بعملائها لضمان عدم معاقبتهم بعقوبات شديدة.

فحص الخطوط التي تتبع الهيئات الرئيسية للإشراف القادرة على الإشراف على أنشطة الوسطاء الفوركس وغيرهم من المهنيين العاملين في مجال الوساطة المالية والوساطة.

السيطرة على سلوك الجسم داخل المملكة المتحدة (FCA)
وقد عقدت البريطانية لندن لمدة 3 قرون لإنشاء أشهر وأعرق المراكز المالية في العالم. وهذا يشمل رأس المال، ومجموعة البريطانية من أكبر سوق للبنوك والمال في جميع أنحاء العالم، وأيضا لديها السيطرة على ما يقرب من 40٪ من جميع العملات التجارية على نطاق العالم بأسره. ساعدت التجربة العريقة للبريطانيين السلطات البريطانية على وضع إطار تنظيمي وقانوني صارم للغاية، وتضمن رخصة الوساطة الخاصة بالشركة الصادرة عن هيئة السلوك المالي FCA أن تخضع الشركة للتدقيق الدقيق، بغض النظر عن الشروط التي تتفق مع رأس المال ونظام السلامة والوصول إلى المنصات التشغيلية للتداول. من المهم ملاحظة أن عملاء شركات الوساطة المرخصة في بريطانيا مشمولون بالتأمين الذي يمكن أن يصل إلى 50 000 جنيه في حالة اكتشاف الوسيط الذي كان مرتبطا بالعميل.

اللجنة الوطنية للسلع الآجلة للولايات المتحدة (NFA)

هل السلطة التنظيمية مستقلة السلطة المسؤولة عن تنظيم تشغيل الأسواق للمشتقات المالية مثل الفورك الفورك. في حين أن NFA هي من بين أقوى الهيئات الإشرافية والتنظيم على أعلى مستوى في جميع أنحاء العالم ، فمن الصحيح أيضا أن غالبية شركات السمسرة الفورك الأجنبي قد أزيلت من سوق أمريكا في نهاية العقد ، وذلك بسبب اللوائح الصارمة التي تم فرضها. عليهم. بعد الأزمة المالية في عام 2008، قامت الشركات المتحدة الأمريكية Forex بزيادة رأس مالها بمقدار 20 مليون دولار. كما فرضوا قيودا صارمة على شروط التداول، على سبيل المثال، ليس أكثر من الرافعة المالية 1:20. وبعبارة أخرى، إنها مشكلة، على الرغم من أن العمل بالتعاون مع شركة مرخصة من قبل الهيئة المالية الوطنية يمكن أن يوفر لك أمن إطار تنظيمي قوي، ولكن يجب تفتيشه فيما يتعلق بالتداول المعروض، والذي قد لا يكون مناسبا للعديد من المتداولين من الأفراد.

هناك هيئات تنظيمية فعالة في العديد من دول العالم وغير قادرة على الخوض في كل منها في العمق. يمكن وصف هذا ما يلي:

الاستثمارات المالية وهيئة الأوراق المالية الأسترالية ( أسيك )
سلطة تنظيم المالية والسوق داخل سويسرا (FINME )
هيئة الأوراق المالية والبورصات قبرص ( CySEC )
عزيزي القارئ، عليك أن تدرك أن هناك شركات الوساطة المرخصة في بعض البلدان التي قد تكون سمعت لأول مرة بما في ذلك سيشيل وبليز وسانت فنسنت وفانتاو . صحيح أن سياسات الرقابة في هذه الدول ليست كافية لضمان الأمن المتداول عندما يكون هناك تغطية تأمينية مطلوبة في حالة تطور القضايا داخل الشركة وأيضا أن الدول التي تطبق الشروط ليست قوية بما فيه الكفاية فيما يتعلق باحتياجات الخلفيات المالية والتدقيقية العليا للإدارة وأصحاب الشركة.

ليس المقصود أن تشير إلى أنه يجب عليك تجنب العمل تماما مع الشركات التي هي مرخصة من قبل هذه

 

شركات الفوركس المرخصة في الدول العربية

إن المشهد التنظيمي في العالم العربي ليس أقل تعقيدا مما ناقشناه سابقا، خاصة وأن الأسواق المالية العربية ليست متقدمة مثل أسواق أوروبا وكذلك في الولايات المتحدة وحتى العديد من البلدان الآسيوية. ومع ذلك، تتمتع دولة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة ببيئة استثمارية ومالية متطورة للغاية دفعت العديد من شركات الوساطة والبنوك إلى إنشاء مراكز خاصة بها، لا سيما في دبي وكذلك أبوظبي.

في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمنح هيئة الأوراق المالية والسلع والبنك المركزي تراخيص لشركات الوساطة التي ترغب في تنفيذ عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة. من الضروري أن نفهم أهمية التمييز بين الشركات المرخص لها بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك تلك التي لها فروع تمثيلية داخل البلاد. هذا النوع الأول من الشركات سيوفر الأمن الذي تسعى إليه والثاني مع المكاتب التمثيلية، أو الشركات التي لها مكاتب تمثيلية تقدم مزايا وجود محلي وتقدم الخبرة العربية لمساعدة التجار أو المستثمرين، ومع ذلك، في هذه الحالة من الضروري

 

أفضل شركات الفوركس المرخصة في السعودية

لقد راجعنا أفضل الشركات التجارية المرخصة التي يمكن للتجار السعوديين والعرب الوثوق بها. لقد نظرنا في التراخيص التنظيمية للشركة، وسمعتها في السوق، فضلا عن تاريخها دون أي عقوبات أو غرامات يمكن أن تشير إلى خطر على أموال العملاء عندما يستثمرون معها. الشركات المذكورة لا تملك تراخيص من السلطات التنظيمية السعودية. وذلك لأن عددا قليلا فقط من البنوك لديها هذه الموافقة. لذلك، فإن الوسطاء المذكورين أدناه مرخص لهم في أوروبا وبعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة أو الأردن. ومن هذع الشركات

شركة اكسنس تقييم شركة exness

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد