التحليل الفني ما هو باختصار

التحليل الفني هو طريقة للتنبؤ بالحركة المستقبلية لأسعار الأصول من خلال تحليل بيانات السوق مثل تغيرات السعر والحجم.

كثير من الناس يتداولون العملات ببساطة عن طريق اتخاذ موقف بشأن ما إذا كانت قيمة إحدى العملات سترتفع أو تنخفض بالنسبة إلى عملة أخرى. يتم ذلك غالبًا من خلال المنتجات المالية مثل عقود وخيارات الصرف الأجنبي (الفوركس).

تداول العملات هو ثاني أفضل شيء بعد امتلاك كرة بلورية. ولكن على عكس التنبؤ بالمستقبل ، يتطلب تداول العملات البحث واتباع الاتجاهات. يمكن أن يساعدك التحليل الفني على التداول بثقة وكسب المال بمرور الوقت من خلال تعلم كيفية تفسير حركة أسعار أزواج العملات.

هناك العديد من مؤشرات التحليل الفني التي يستخدمها المتداولون في تداول العملات. تتضمن بعض هذه المؤشرات MACD و Stochastics و RSI والمتوسطات المتحركة.

التحليل الفني هو طريقة لتحليل السوق لمعرفة ما إذا كانت عملة معينة سترتفع أو تنخفض.

التحليل الفني لأسعار العملات هو طريقة تستخدم الرسوم البيانية والإحصاءات للتنبؤ بالاتجاه المستقبلي لأسعار العملات. تشرح هذه المقالة ماهية التحليل الفني ، ولماذا يعمل ، وكيف يمكنك استخدامه لتداول العملات وأنواع / طرق التحليل الفني.

التحليل الفني هو وسيلة لتداول الأسهم والسندات والأصول المالية الأخرى. كما أنها تنطبق على العملات. الفكرة الرئيسية وراء التحليل الفني هي أن هناك أنماطًا في حركة أسعار الأصول. يمكن استخدام هذه الأنماط للتنبؤ بالأسعار المستقبلية أو على الأقل تحديد اتجاهات السوق.

“التحليل الفني” للأصل هو توقع لسعره المستقبلي بناءً على الرسوم البيانية. لذلك ، إذا كنت تنظر إلى مخطط Bitcoin ، على سبيل المثال ، ورأيت أن السعر قد انخفض لبعض الوقت ولكن بعد ذلك انخفض إلى مستوى منخفض أعلى (بمعنى أنه انخفض إلى مستويات أقل من ذي قبل) ، فقد يشير ذلك إلى الاتجاه الهبوطي وسوف تواصل.

التحليل الفني ، المعروف أيضًا باسم “TA” ، هو طريقة للنظر في بيانات الأسعار التاريخية للأصل لمحاولة التنبؤ بالاتجاه المستقبلي.

التحليل الفني هو طريقة للتنبؤ باتجاه السعر المستقبلي للأصل بناءً على أنماط التداول السابقة. يستخدم معلومات مثل تغيرات السعر والحجم ومؤشرات معنويات السوق للتنبؤ بالمكان الذي سيذهب إليه الأصل بعد ذلك.

الخطوة الأولى هي تحديد أزواج العملات ذات الأهمية. الأكثر شيوعًا هي EUR / USD و USD / JPY و GBP / USD و CHF / JPY و AUD أزواج العملات. الخطوة التالية هي البدء في التعرف على مؤشرات التحليل الفني التي ستساعدك في العثور على أنماط الأسعار التي يمكن استخدامها لاتخاذ قرارات التداول. هذه المؤشرات هي في الواقع حسابات رياضية بسيطة جدًا يتم إجراؤها على البيانات التاريخية التي تكشف عن معلومات مهمة حول كيفية تصرف سوق معين فيما يتعلق بالوقت

إذا كنت ترغب في تداول العملات باستخدام سوق الفوركس ، فالأمر متروك لك سواء كنت ستتعلم التحليل الفني أم لا. ولكن إذا اخترت استخدام هذا النوع من التحليل ، فهناك الكثير من الموارد المتاحة على الإنترنت التي يمكن أن تساعدك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد