الدليل الكامل لتداول العملات الأجنبية

مقدمة: ما هو الفوركس؟ المنظور الإسلامي

تداول العملات الأجنبية ، المعروف أيضًا باسم تداول العملات الأجنبية ، هو عملية المراهنة على أسعار العملات المختلفة مقابل بعضها البعض. المثال الأكثر شيوعًا لتداول العملات الأجنبية هو شخص يشتري اليورو لأنهم يعتقدون أن قيمة اليورو ستزيد بالنسبة لعملتهم الخاصة. يمكن لهذا الشخص بعد ذلك بيع هذه اليورو لتحقيق ربح إذا كان محقًا بشأن زيادة قيمة اليورو بالنسبة لعملته.

نما سوق الفوركس بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة ، مع زيادة الاهتمام من تجار التجزئة والمستثمرين المحترفين. أدى الاهتمام المتزايد أيضًا إلى ظهور المزيد من الوسطاء والمنصات في السوق ، مما سهل على المستثمرين العثور على وسيط مناسب لهم. يوجد الآن العديد من الوسطاء المعتمدين على أنهم حلال من قبل منظمات موثوقة مثل هيئة الرقابة الشرعية

كيف تتداول في الفوركس؟ دليل خطوة بخطوة للمبتدئين

ستحاول هذه المقالة شرح كيفية تداول العملات الأجنبية. من أجل تداول الفوركس ، هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها. أولاً ، يحتاج المتداول إلى وسيط يوفر تداول العملات الأجنبية. ثانيًا ، يحتاجون إلى حساب حيث يمكنهم إيداع أموالهم وثالثًا ، يحتاجون إلى منصة يمكن من خلالها إجراء الصفقات.

التنبؤ بالاقتصاد العالمي باستخدام التحليل الفني

التحليل الفني هو دراسة نشاط أو سلوك التداول في محاولة للتنبؤ بالأسعار المستقبلية.

تم تقديم التحليل الفني لأول مرة خلال أوائل القرن العشرين من قبل تشارلز داو وإدوارد جونز. كانوا قادرين على التنبؤ بالأسعار المستقبلية من خلال فحص البيانات التاريخية.

تم إنشاء أداة التحليل الفني الأولى بواسطة William Dow Jones ، الذي أنشأ أول مؤشر لسوق الأوراق المالية ، يسمى “Dow Jones Industrial Average” (DJIA). كان هذا مؤشرًا جيدًا للمستثمرين لأنه أظهر مدى جودة أداء الأسهم بشكل عام دون الحاجة إلى فحص سعر كل سهم على حدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد