اهتمام امريكي بأمن الكويت

قام امير الكويت الشيخ نواف الاحمد باستضافة وزير الدفاع الأميركي لويد اوستن في قصر بيان في الكويت صباح 12 ايلول/سبتمبر، طبقا لوكالة الانباء الكويتية. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الوزير الأمريكي أكد على “موقف الولايات المتحدة الثابت والداعم لأمن واستقرار دولة الكويت والوقوف إلى جانبها دائما”.

وناقشا في وقت انعقاد هذا الاجتماع العلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة، والرغبة في بناء وتحسين هذه العلاقات، فضلا عن سبل تحسين التعاون في جميع المجالات وعلى كل المستويات، مما يعكس قوة العلاقات القوية بين البلدين، ومعالجة أهم الشواغل ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن آخر التطورات داخل المنطقة.

واعرب اوستن عن امتنانه للكويت لدورها فى تسهيل المرور الامن وكذا التنفيذ الناجح لخطة الاخلاء الامريكية لافغانستان .

وفي اليوم نفسه، بعد ظهر اليوم نفسه، عقد وزير الدفاع الأمريكي اجتماعا مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أمس. كما عقد اجتماعا للمناقشات مع نائب رئيس مجلس الدولة ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

وذكر بيان صادر عن هيئة الأركان العامة الكويتية أن المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون والعمل بين البلدين، بالإضافة إلى بحث أهم التطورات والتطورات على المستويين الدولي والإقليمي.

وأعرب الشيخ حمد جابر العلي عن ارتياحه للعلاقة الاستراتيجية القائمة بين الكويت والولايات المتحدة والتي أعلن أنها “إحدى نتائج التعاون والتنسيق التي لا تزال مستمرة في العديد من المجالات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجانب العسكري وتصميم الجانبين على بناء وتعزيز جهودهما للتوحد لتحقيق الانسجام، وتبادل المعرفة بين قوى كلا البلدين. الدولتان”.

وادعى وزير الدفاع الكويتي أن بلاده قدمت “جميع أشكال الدعم والمساعدة وتوفير مختلف التسهيلات اللازمة للأصدقاء في الولايات المتحدة خلال عملية الإجلاء التي قامت بها قواتها مؤخرا من العاصمة الأفغانية كابول”.

وذكر أوستن أن هدف بلاده هو بناء وتعزيز العلاقات مع الكويت وأمريكا. الولايات المتحدة بطريقة تتماشى مع الأهداف المشتركة وتساعد على تحقيق الأهداف المنشودة. والبلد الذي يمثله مصمم على تحسين العلاقة والتعاون بين البلدين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد