ايش هو سوق تداول العملات الفوركس

الفوركس تداول عملية تغيير عملة إلى أخرى لأسباب متنوعة، عادة للتجارة أو التجارة أو السياحة. وفقا لتقرير كل ثلاث سنوات لعام 2019 من بنك التسويات الدولية (وهو بنك عالمي للبنوك المركزية الوطنية)، بلغ حجم التداول اليومي للفوركس الأجنبي 6.6 تريليون دولار في أبريل 2019.1.

الوجبات الجاهزة الرئيسية

سوق العملات الأجنبية (المعروف أيضا باسم العملات الأجنبية أو الفوركس الأجنبي) هو سوق عالمي لتبادل العملات الوطنية.
نظرا لاتصل التجارة والتجارة والتمويل في جميع أنحاء العالم، تميل أسواق الفوركس إلى أن تكون أكبر أسواق الأصول وأكثرها سيولة في العالم.

العملات تتداول ضد بعضها البعض كأزواج أسعار الصرف. على سبيل المثال، اليورو/الدولار الأمريكي هو زوج عملات لتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

توجد أسواق الفورك الفوركات ك أسواق فورية (نقدية) وكذلك أسواق مشتقات مالية، وتقدم المستقبل والعقود الآجلة والخيارات ومقايضات العملات.

يستخدم المشاركون في السوق الفورك الأجنبي للتحوط ضد مخاطر العملة الدولية ومعدل الفائدة، والمضاربة على الأحداث الجيوسياسية، وتنويع المحافظ، من بين أسباب أخرى.

ما هو سوق الفوركس؟

سوق الصرف الأجنبي هو المكان الذي يتم تداول العملات فيه. العملات مهمة لأنها تمكن من شراء السلع والخدمات محليا وعبر الحدود. وينبغي تبادل العملات الدولية لإدارة التجارة الخارجية والأعمال التجارية.

إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وترغب في شراء الجبن من فرنسا، ثم إما أنت أو الشركة التي تشتري الجبن لدفع الفرنسيين للجبن باليورو (اليورو). وهذا يعني أن المستورد الأمريكي سيضطر إلى استبدال القيمة المكافئة للدولار الأمريكي باليورو.

وينطبق الشيء نفسه على السفر. لا يمكن للسائح الفرنسي في مصر الدفع باليورو لرؤية الأهرامات لأنها ليست العملة المقبولة محليا. على السائح أن يقايض اليورو بالعملة المحلية، وفي هذه الحالة الجنيه المصري، بسعر الصرف الحالي.

أحد الجوانب الفريدة لهذه السوق الدولية هو أنه لا يوجد سوق مركزي للنقد الأجنبي. بدلا من ذلك، يتم تداول العملات إلكترونيا عبر العداد (OTC)، مما يعني أن جميع المعاملات تحدث عبر شبكات الكمبيوتر بين المتداولين في جميع أنحاء العالم، بدلا من تبادل مركزي واحد. يفتح السوق على مدار 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام ونصف في الأسبوع، ويتم تداول العملات في جميع أنحاء العالم في المراكز المالية الرئيسية في فرانكفورت وهونغ كونغ ولندن ونيويورك وباريس وسنغافورة وسيدني وطوكيو وزيوريخ – في كل منطقة زمنية تقريبا. وهذا يعني أنه عندما ينتهي يوم التداول في الولايات المتحدة، يبدأ سوق الفوركس من جديد في طوكيو وهونغ كونغ. على هذا النحو ، يمكن أن يكون سوق الفوركس نشطا للغاية في أي وقت من اليوم ، مع تغير أسعار الأسعار باستمرار.

لمحة تاريخية عن الفوركس

في أبسط معانيها ، كان سوق الفوركس موجودا لعدة قرون. لقد تبادل الناس دائما أو مقايضة السلع والعملات لشراء السلع والخدمات. ومع ذلك، فإن سوق الفوركات، كما نفهمه اليوم، هو اختراع حديث نسبيا.

بعد أن بدأ اتفاق بريتون وودز في الانهيار في عام 1971، سمح لمزيد من العملات بالتعويم بحرية مقابل بعضها البعض. تختلف قيم العملات الفردية حسب الطلب والتداول ويتم رصدها من قبل خدمات تداول العملات الأجنبية.

تقوم البنوك التجارية والاستثمارية بإجراء معظم التداول في أسواق الفوركس نيابة عن عملائها، ولكن هناك أيضا فرص مضاربة لتداول عملة مقابل أخرى للمستثمرين المحترفين والأفراد.

هناك ميزتان متميزتان للعملات كفئة أصول:

يمكنك كسب فرق سعر الفائدة بين عملتين.
يمكنك الاستفادة من التغييرات في سعر الصرف.
يمكن للمستثمر الاستفادة من الفرق بين سعري فائدة في اقتصادين مختلفين عن طريق شراء العملة بسعر فائدة أعلى وتخفيض سعر الفائدة مع انخفاض سعر الفائدة. قبل الأزمة المالية في عام 2008،

كان من الشائع جدا اختصار الين الياباني وشراء الجنيه الإسترليني (GBP) لأن فرق سعر الفائدة كان كبيرا جدا. ويشار إلى هذه الاستراتيجية في بعض الأحيان باسم “تجارة الحمل”.

لماذا يمكننا تداول العملات؟

كان تداول العملات صعبا للغاية بالنسبة للمستثمرين الأفراد قبل الإنترنت. كان معظم تجار العملات من الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات، أو صناديق التحوط، أو الأفراد ذوي الملاصة العالية لأن تداول الفوركس يتطلب الكثير من رأس المال. وبمساعدة الإنترنت، ظهر سوق للبيع بالتجزئة يستهدف فرادى التجار، مما يتيح سهولة الوصول إلى أسواق الصرف الأجنبي إما عن طريق المصارف نفسها أو السماسرة الذين يقومون بتسويق سوق ثانوية. يقدم معظم الوسطاء أو التجار عبر الإنترنت رافعة مالية عالية جدا للمتداولين الأفراد الذين يمكنهم التحكم في تداول كبير برصيد حساب صغير.

نظرة عامة على أسواق الفورك الفوركات

سوق العملات الأجنبية هو المكان الذي يتم تداول العملات فيه. هذا هو السوق التجاري الوحيد المستمر حقا دون توقف في العالم. في الماضي، كانت تهيمن على سوق الفوركس الشركات المؤسسية والبنوك الكبيرة،

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد