ما هي أفضل أزواج العملات الثانوية للتداول في الفوركس

تداول العملات الأجنبية أو ما يعرف بـ سوق تداول الفوركس، يعد أضخم الأسواق المالية من حيث حجم السيولة على أساس يومي حيث تشير الاحصائيات وفقا لـ بنك التسويات الدولية علي أن حجم التداول اليومي لسوق الفوركس قد تخطى حاجز التي 6.6 تريليون دولار أمريكي.

 

الجدير بالذكر أن العملات الأجنبية يتم تداولها على هيئة زوج عملات، حيث بكل بساطة يتم تسعير عملة أجنبية بأخرى وتسمي العملة الأولي بالعملة الأساسية، وتسمى العملة المقابلة باسم عملة التسعير. كما يتم تحديد رموز تلك العملات الأجنبية عن طريق رمز عملة ISO، أو الرمز الأبجدي المكون من 3 أحرف، كما هو الحال في عملة الدولار الأمريكي والتي يرمز لها بـ (USD)، أو عملة اليورو الأوروبي والتي يرمز لها بـ (EUR).

ما هي أنواع أزواج العملات الأجنبية

سوق تداول الفوركس يعمل على مدار الساعة، خمسة أيام في الأسبوع، لذا بإمكانك شراء، بيع وتداول العملات الأجنبية بمختلف أزواجها في أي وقت ومن أي مكان من خلال وسطاء التداول عبر الانترنت مثل Elland Road. الجدير بالذكر أن زوج اليورو دولار هو زوج العملات الأجنبية الأكثر سيولة على المستوى العالمي وهو يأتي ضمن أزواج العملات الرئيسية.

 

لكن ماذا عن أزواج العملات الثانوية والمعروفة بـ Minor Pairs التي تتمتع بقدر كافي من السيولة والتي يمكنك التداول عليها أيضا جنبا إلى جنب مع العملات الرئيسية مثل:

  • EUR / GBP
  • EUR / CHF
  • GBP / JPY

 

هذا ويوجد أيضا ما يعرف بـ أزواج العملات النادرة وغالبا ما يرتبط بـ الأسواق الاقتصادية الناشئة، ويجدر الذكر أن هذا النوع من زوج العملات لا يتمتع بالقدر الكافي من السيولة للتداول عليه مثل زوج الدولار الأمريكي والدولار السنغافوري (USD/SGD) أو الدولار الأمريكي والروبل الروسي (USD/RUB).

 

جميع أزواج العملات بمختلف أنواعها من أزواج العملات الرئيسية، الثانوية والنادرة يمكنك التداول عليها من خلال منصات التداول عبر الانترنت مثل Elland Road.

منصات التداول عبر الانترنت

تداول العملات الأجنبية مع Elland Road

Elland Road هي وسيط تداول عبر الانترنت وعلامة تجارية موثوقة لتداول العملات الأجنبية، كما أنه خاضع للتنظيم والرقابة المالية من قبل هيئة السلوك المالي في جنوب افريقيا (FSCA). الشركة تقدم مجموعة واسعة من الأصول المالية في مختلف أسواق التداول ما بين سوق تداول الأسهم، العملات الاجنبية، السلع والمؤشرات وايضا العملات الرقمية المشفرة.

 

وسيط التداول يقدم باقة متنوعة من حسابات التداول والتي تتناسب بشكل كبير مع مختلف فئات المتداولين من المبتدئين إلى المحترفين في المجال. الجدير بالذكر أن هناك 5 أنواع من حسابات التداول وهم:

  • حساب التداول الكلاسيكي
  • حساب التداول الفضي
  • حساب التداول الذهبي
  • حساب التداول البلاتيني
  • حساب التداول VIP

تأتي جميع حسابات التداول مع رافعة مالية تصل إلى 1:400، فروق أسعار تنافسية وحماية من الرصيد السلبي، هذا بالاضافة إلى دعم علي أعلي مستوي و منصة تعليمية متخصصة بهدف اصقال مهاراتك في التداول ومتابعة مستمرة من قبل مدير الحساب الخاص بك.

 

جميع حسابات التداول لها حق الوصول إلى منصات التداول الأشهر في مجال الأسواق المالية بما في ذلك منصة ميتاتريدر 4 وهي منصة التداول التقليدية لجميع متداولي الفوركس، وأيضا منصة WebTrader المتقدمة من قبل Elland Road والتي تقدم لك أدوات تداول احترافية بما في ذلك المؤشرات الفنية، امكانية الوصول إلى أكثر من 160 أصل مالي للتداول عليه، أوامر السوق من جني الأرباح ووقف الخسارة وغيرها من أدوات التداول المتقدمة والتي تساعدك بشكل أو بآخر على خلق بيئة تداول مثالية تتوافق مع أهدافك الاستثماريه و استراتيجية التداول الخاصة بك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد