أنواع التداول الحلال| حكم التداول في 2023 وما هو التداول الحلال

التداول ليس حراما لأن:

لا يوجد عنصر فائدة في التداول.
تتم الصفقات “جنبا إلى جنب”. (الإسلام يسمح).
لا تسيء بورصة العملات أو بورصة الأسهم أو بورصة السلع إلى مبادئ الإسلام.
لكن دعونا نناقش هذا…

الحلال أو حرام لتجارة الفوركس– هل تداول الفوركس قانوني في الإسلام.
الحلال أو الحرام، يختار المسلمون القيام بتجارة الفوركس، يفكرون باستمرار في دينهم وما هو الجزء من القرآن الذي يجب أن يتبعوه. هناك العديد من الآراء حول هذه المسألة، وفي هذه المقالة، سيتم شرح القضايا.
هناك بعض المسلمين الذين يعتقدون أنهم يجب أن يتبعوا كلام النبي محمد :

النبي محمد اقتباس

إذا كانت أنواع مختلفة عن بيع ثم كيفما تشاء، فمن جهة إلى يد. أولئك الذين يقرأون هذه الكلمات سيتبادلون. ومع ذلك، هناك شريعة إسلامية أخرى تمنع منعا باتا (الربا) أو أي عقد أو تعامل تجاري ينطوي على فرض فوائد. تداول الفوركات ليس له حسابات فائدة تضاف أو تطرح، لذلك هذا القانون لا يؤثر على قرارات المسلمين.

يرجى مشاهدة في الفيديو أدناه تفسير تداول الفورك الأجنبي الحلال الإسلامية:

كلما السماسرة على الانترنت تهمة أو دفع الفرق بين الجانبين من زوج العملات التي تم عقد موقف بين عشية وضحاها، رسم لا يسمح. هناك وسطاء، “الشريعة الإسلامية حساب الفورك الأجنبي، ق”، ولا تهمة أو دفع الفائدة القياسية.

ومع ذلك، يلتزم البعض بشكل صارم بالشريعة الإسلامية، ويقولون بما أن الوسطاء يجدون طرقا أخرى لكسب من التجارة، فلن يشاركوا في تداول الفوركس.

مثال – ما هي أنواع الصفقات غير المسموح بها في الحسابات الإسلامية؟

ما هي أنواع الصفقات غير المسموح بها في الحسابات الإسلامية؟ – تجارة الحرام حلال

في تداول الفوركس العادي حيث يتوقع المتداولون زيادة في قيمة العملات ، وهناك تداول منتظم فقط ، يمكن اعتبار ذلك ؛ جنبا إلى جنب، وبعض المسلمين لن يكون مشكلة مع هذا الأسلوب من تداول الفورك الأجنبي.
ومع ذلك، مع تداول الفوركس الأجنبي إلى الأمام، هناك عنصر من الاهتمام المعنية، لذلك هذا ممنوع منعا باتا.

لماذا تداول الفوركس حرام للحسابات غير الإسلامية؟

يحظر القانون الإسلامي بشكل واضح المقامرة، مما يجعل بعض الأشخاص يتساءلون عما إذا كان مستوى المضاربة الذي يسير جنبا إلى جنب مع تداول الفوركس الأجنبي مسموح به للمسلمين.

ومع ذلك ، فإن التبادل بين التاجر والوسيط سيكون يدا بيد ، مسموح به. ومع ذلك، فإن المقايضة في الفوركس، تمثل الفائدة التي تكسبها أو تدفعها مقابل تداول يبقيه المتداولون مفتوحا بين عشية وضحاها. لذلك، لا تحترم حسابات المبادلة المبادئ الإسلامية.

ماذا يقول الإسلام عن تداول الفوركس الأجنبي عبر الإنترنت؟

لا يسمح بتداول العملات في الإسلام إلا إذا استخدم المتداولون حسابات خالية من المبادلة لا تدفع أو تكسب مقايضة أو فائدة (فائدة رسوم ليلة واحدة) على الصفقات للمؤشرات والعملات والمعادن.

حساب الفوركس الأجنبي الإسلامي أو حساب خال من المبادلة هو حساب تداول حلال لأنه حساب خال من المبادلة حيث لا تدفع حسابات التداول الإسلامية أو تتلقى أسعار فائدة.

ما هو التداول الحلال

التداول الحلال هو عند عدم وجود فوائد ربوية او عمولات على ابقاء الصفقات مفتوحة لليوم التالي او اكث هكذا يكون التداول حلال باذن الله.

تداول الفتوى الإسلامية حول الفوركس

ماذا يقول الإسلام عن تداول الفورك الأجنبي عبر الإنترنت؟ الإسلام يفهم أن الأشخاص بحاجة إلى كسب، ومستوى معين من المخاطر يرافق كل التجارة، وتجارة الفوركس هو تماما مثل كل ما تبقى.

لذلك، عندما يواجه المسلمون العديد من الفرص لكسب، وسوف ننظر في تجارب الأشخاص المشاركين في تلك الفرص في الماضي والبحث قبل اتخاذ القرارات.

بعض الأشخاص يقولون إن تداول الفوركات مسموح به عند استخدام النوع الصحيح من التحليل. ومع ذلك، عندما يمكن للتجار التنبؤ بموعد زيادة العملة وانخفاض عملة أخرى، وليس هناك تكهنات، فإنهم لا يتصرفون مثل المقامرين، لذلك فإن تداول  الفوركس هو شيء جيد للمسلمين للمشاركة فيه.

ومع ذلك، يمكن اعتبار التجار الذين وقت التجارة للحصول على أفضل النتائج كسر الشريعة الإسلامية كما قد يكون هناك بعض التكهنات التي تقوم بها.

هذا هو المكان الذي يوجد فيه قلق، وقد يفضل بعض المسلمين الابتعاد عن تداول الفوركس تماما.

ومع ذلك، يستخدم أكثر من 90٪ من التجار الإسلاميين حسابات إسلامية خالية من المبادلة بناء على أحدث الأبحاث في المملكة العربية السعودية و الكويت .

مع التداول الإسلامي، يجب أن تسري تداولات العملات فورا، وينظر إليها على أنها جزء طبيعي من التجارة التي تسمح بها الشريعة الإسلامية.

يجب على المسلمين التجارة مع التحليل القائم على الرسم البياني أو التحليل الأساسي. وهذا سيجعل تداول العملات مسموح به بموجب الشريعة الإسلامية.

لكن بكل اختصار التداول مسموح طالما لا يوجد فوائد ربوية على بقاء الصفقات مفتوحة.

 

و

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد