توقعات أسعار الذهب اليوم وحتى نهاية 2022

بعد الأداء المخيب للآمال للذهب في عام 2021 قلل المحللون من حماسهم لتداولات اسعار الذهب اليوم وفقًا لتوقعات اتحاد سوق السبائك بلندن لعام 2022.

وفي يوم أمس الثلاثاء أصدرت LBMA نتائج مسحها السنوي لتوقعات أسعار الذهب اليوم وابدى المحللين الـ 34 الذين شاركوا في استطلاع هذا العام 2022 توقعهم بأن تظل أسعار الذهب مستقرة نسبيًا بمتوسط سعر حول 1801.90 دولار دون تغيير نسبيًا عن متوسط ​​سعر العام الماضي البالغ 1798.60 دولارًا.

كما يرى المحللون إمكانية تأرجح السوق في نطاق 1780 دولارًا حيث يراقب المحللون ثلاثة عوامل تؤثر على الذهب هذا العام وهي ارتفاع أسعار الفائدة وتهديد التضخم المتزايد وتقلبات السوق المتزايدة.

في نفس الوقت قال بولييت كبير الاقتصاديين في Degussa وهو الأكثر تفاؤلاً على أسعار الذهب هذا العام حيث يرى احتمالية ارتفاع أسعار الذهب اليوم وصولاً إلى 2280 دولارًا كما قال بولييت إنه لا يزال متفائلًا بشأن الذهب حيث يتوقع أن تكون زيادة أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي في الغالب روتينية وأضاف أن أسعار الفائدة الحقيقية ستبقى في المنطقة السلبية لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يبقي التضخم تحت السيطرة.

كما تشير التوقعات السائدة على أسعار الذهب اليوم إلى تشديد البنوك المركزية للسياسة النقدية هذا العام 2022 ومن المرجح أن يبقي الضغط على أسعار المعادن الثمينة وأسعار الذهب اليوم على وجه الخصوص في الوقت الحالي.

ومن خلال ذلك نرى أن المضاربين على ارتفاع أسعار الذهب اليوم في موقع دفاعي بعد الانخفاض الحاد في أعقاب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير والأكثر هبوطًا بين محللي أسعار الذهب اليوم هو برنارد دحداح محلل المعادن الثمينة في Natixis وقال إن أسعار الذهب اليوم قد تنخفض إلى 1630 دولارًا حتى منتصف العام الحالي.

ومن وجهة نظرنا نتوقع أن نرى أسعار الذهب اليوم مستمرة في التراجع في عام 2022 ويرجع ذلك أساسًا إلى احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى برفع أسعار الفائدة.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يظل التضخم مرتفعًا نسبيًا إلا أننا نرى أنه يبقى أقل بكثير عند مستوي 2.8٪ وهو أقل بـ7% مما كان عليه في 2021.

وفي النهاية نعتقد أن البيئة الكلية في الأسواق ستكون بمثابة ضغوطات على أسعار الذهب اليوم حيث أن بنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لإنهاء مشتريات الأصول ورفع أسعار الفائدة وتقليص الميزانيات العمومية.

ومن المرجح أن يهدأ التضخم في الولايات المتحدة مع تشديد السياسة النقدية بحيث تنتعش أسعار الفائدة الحقيقية ولحسن الحظ ستوفر هذه الأساسيات بعض الدعم لـ أسعار الذهب اليوم.

فقد مددت أسعار الذهب اليوم انخفاض تصحيح أمس بالقرب من المستوى 1810 دولار أمريكي وشهد بعض عمليات البيع خلال النصف الأول من التداول اليوم الأربعاء كما واصلت أسعار الذهب اليوم خسارة قوتها خلال الفترة الأوروبية المبكرة وانخفضت إلى قاع يومي جديد حول منطقة 1793دولار في الساعات الماضية.

ومن ذلك يتضح أن اللهجة الإيجابية بشكل عام حول أسواق الأسهم كانت عاملاً رئيسيًا أثر على الذهب كملاذ آمن.

ومع ذلك يجب أن تمنع مجموعة من العوامل المتداولين من وضع توقعات هبوطية قوية على أسعار الذهب اليوم وتحد من الاتجاه الهبوطي على الأقل في الوقت الحالي حيث أبقت التعليقات الأقل تشددًا من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المضاربين على ارتفاع الدولار في موقف دفاعي وهو ما ينبغي أن يكون بمثابة قوة للسلعة المقومة بالدولار.

وبصرف النظر عن هذا فإن الصراع بين روسيا والغرب حول أوكرانيا يمكن أن يقدم المزيد من الدعم لـ أسعار الذهب اليوم الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

وقد يفضل المستثمرون أيضًا انتظار محفز جديد من إصدار يوم الجمعة القادم لتقرير الوظائف الشهري الأمريكي الذي يتم مراقبته باهتمام والمعروف باسم  NFP وقد يؤثر تقرير ADP الأمريكي حول التوظيف في القطاع الخاص الصادر اليوم الأربعاء خلال فترة أمريكا على حركة أسعار الدولار الأمريكي ويوفر بعض الزخم  الصاعد للذهب.

وعليه تتردد أسعار الذهب اليوم قبل المحفزات الحاسمة ويبقى في إشارات تداول متضاربة بضغط من البنوك المركزية وأحداث المخاطرة لدعم الضعف الأخير في أسعار الذهب اليوم ومن التحديات التي تواجه مشتري الذهب أيضًا نتائج مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM التي وصلت إلى 57.6 مقابل 57.5 المتوقع.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد